القائمة الرئيسية

الصفحات

للمصريين | إستلم أموالك من البايبال المصري لبطاقتك الفيزا دون مصاريف كثيرة ولا تحتاج لحساب بنكي

تحديث: لقد ظهرت مشاكل في السحب بواسطة الفيزا، وجاري البحث عن حل لهذه المشاكل، أو إيجاد سببها وإيجاد البديل المناسب!!
سيتم تعديل الموضوع لشرح فيزا البريد المصري Easy Pay ولكن بعد التأكد من كل شيء، إذ أن فيزا البنك الأهلي المشروحة في الموضوع الحالي صارت لا تسحب أموال البايبال. 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعي مدونة (معلومة.كوم) الكرام،

موضوعنا اليوم هو الهمّ الشاغل لأي مصري يعمل على الإنترنت، وخاصة المواقع، التي تحدثنا عنها أو التي سنتحدث عنها بإذن الله، التي لا تدفع الأرباح إلا للباي بال، وكما نعلم أن عملية تفعيل حساب الباي بال المصري ليستلم الأموال هو أمر سهل وهين ولكن حين نحاول أن نستلم أموالنا من حساب باي بال للفيزا الخاصة بك يبدأ الكابوس، وما يزيد الطين بلة هو أن الحساب المصري (أو العربي بشكل عام) لا يُمكنك من الإستفادة حتى برصيدك الموجود بشكل مباشر فيه لاستخدامه في الشراء وبالتالي لا تستطيع الإستفادة بأي شيء، وبالتالي نلجأ لأحد الحلول التالية المشهورة:
  1. كما أن الفيزا الصالحة بشكل كامل في مصر لسحب أموالك إليها هي كريدت كارد، ومنا من يجد صعوبات في استخراجها سواءٌ لمصاريفها وشروط استخراجها الصعبة نوعًا ما على بعضًا منا وكذلك مشكلتها الربوية. 
  2. أستخدام أحد الوكلاء الماليين، وهنا تجد مشكلة في العمولات المخصومة والتي تجد أن أرباحك تتآكل نوعًا ما بسبب كثرة العمولات حينها.
  3. استخراج فيزا ديكسي باي الرائعة جدًا ولكن كلنا يعرف مصاريفها المهولة السنوية والتي تتم على سحب وتحويل واستعلام الرصيد، أو أستخراج فيزا بايونيير ومشكلة ربط حساب البايونيير مع الباي بال بعدما أوقف البايبال التعامل معه.
  4. استخراج فيزا بايسيرا، وهي رائعة حقًا، ولكنها تحتاج لاستخراجها من توافرك على باسبور
وطبعًا هناك من يجد صعوبة في كل الحلول السابقة الذكر،

ولذلك قررت كتابة هذا الموضوع بعد تجربتي الشخصية، كما عودتكم، لإستلام أموالي للفيزا بنجاح ولله الحمد والشكر والمنة.

نُسمي الله أولًا، ثم نبدأ على بركته..
ملحوظة هامة: عليك أن تدرك أن البطاقة البنكية الوحيدة التي يقبلها بنك الباي بال لتسحب به أموالك هو من النوع Visa وليس MasterCard أو أي نوع آخر، أي يجب أن يتواجد عليها شعار Visa وليس شعار MasterCard.

الفيزا التي سنستعملها هي Visa prepaid من البنك الأهلي المصري


شروط استخراجها:

  1. أن يكون عمرك 18 عامًا فما فوق.
  2. أن يكون لديك بطاقة تحقيق شخصية سارية.
  3. أن يكون معك رقم موبايل لتستلم عليه الرسائل من البنك الأهلي، ولوالدك أو والدتك أو أحد الأخوة رقم موبايل ليرجع له البنك في حالة حدث شيء.

سعرها، ومصاريفها:

ثمن الفيزا هي 15 جنيهًا مصريًا عند استخراجها، ولا توجد عليها رسوم أو مصاريف،
أما إن كنت طالبًا جامعيًا فيمكنك الحصول عليها مجانًا تمامًا بكارنيهك الجامعي ويمكنك الحصول عليها من أكشاك البنك الأهلي داخل الحرم الجامعي أو حرم كليتك.

مميزاتها:

  1. رخيصة الثمن جدًا، 15 جنيهًا أو مجانًا للطلبة الجامعيون.
  2. ستحصل عليها في نفس اللحظة دون أي انتظار ليوم واحد لإستلامها.
  3. شروط استخراجها بسيطة جدًا، وتنطبق على الجميع كما أنها ليست بحاجه لحساب بنكي لاستخراجها ليست بحاجه لضمان أي شيء كما في الكريدت كارد.
  4. لا يوجد عليها رسوم أو مصاريف، وهذا جيد جدًا بصفة أنني ممن لا يناسبهم أي حل من الحلول سالفة الذكر.
  5. لا يتاح لك سوى الرصيد الذي فيها، فلا يمكنك شراء أو السحب منها بمبلغ يفوق الرصيد الذي فيها فيحتسب عليك قرضًا للبنك عليك سداده كما في حالة الكريدت كارد، فهي آمنة تمامًا من أن تنفق مبلغًا أعلى مما هو فيها من رصيد فهي بطاقة دفع.
  6. يمكنك استعمالها في شراء أي شيء يقبل الفيزا من أي موقع إلكتروني أو أن تدفع بها أي شيء ويمكنك الشراء بها من أي محل تجاري قبل الدفع بالفيزا.
  7. يمكنك إيداع الرصيد فيها والسحب منها عبر ماكينات الـ ATM المتوفرة دون الحاجة للدخول للفرع وهذا أسرع وأحسن.


عيوبها:

  1. أقصى مبلغ يمكن أن يتواجد بها في أي وقت هو 5000 جنيهًا مصريًا، ولكن إن كانت أعمالك بسيطة فهذا ليس عائق بالنسبة لك.
  2. متعبة وبحاجه لصبر حتى تستطيع ربطها وتأكيدها بالبايبال وكي تستلم أموالك إليها من البايبال، فقد راسلت دعم الباي بال مرات عديدة حتى استطعت التوصل بمالي والحمد لله، وفي الحقيقة كشهادة حق؛ خدمة عملاء الباي بال متعاونون لأقصى الحدود وساعدوني خطوة بخطوة حتى توصلت بمالي والحمد لله.
الآن نأتي للمهم...

أريد أن أستلم أموالي ماذا أفعل؟!!!

بعدما ذهبت للبنك الأهلي وأخبرته أنك تريد استخراج فيزا بريبيد (prepaid) والتأكد من أنها من النوع Visa

فلتذهب لمنزلك ومعك الفيزا، فلتنتظر في غضون 48 ساعة رسالة SMS على موبايلك الذي سجلته وقت استخراج الفيزا تفيد تفعيل البطاقة، حسنًا مرحا بذلك :) تبقت خطوة مع البنك الأهلي وهكذا أنتهى دور البنك الأهلي، بعدما تحصل على رسالة SMS التي تفيد تفعيل البطاقة توجه مرة أخرى للفرع وانتظر دورك في خدمة العملاء، وبعدما تدخل؛ أخبر موظف خدمة العملاء أنك تريد تفعيل الفيزا للإستخدام على الإنترنت، سيعطيك طلبًا قم بملئة ويطلب منك بطاقتك الشخصية.  والآن عليك الإنتظار مدة 48 ساعة حتى تصلك رسالة SMS ثانية تفيد بتفعيل طلبك.

الآن أودع فيها مبلغ مالي من أي ATM فيها إمكانية الإيداع (وهي الماكينات المتواجدة  أمام الأفرع).

الآن النصف السهل من المهمة أنتهى، نأتي للنصف الأصعب...


أحتسي الأن كوب ليموناته وافتح حسابك في الباي بال، واسمع تجربتي كاملة....



أودعت بالفيزا 90 جنيهًا،


الآن حان وقت ربطها بالبايبال، وها ذا الباي بال يرفضها، كررت المحاولة عدة مرات ولكن دون جدوى بعد ذلك قررت أن اراسل البايبال وكان الرد بأن البنك هو من يرفض،


ظللت أحاول واراسلهم عدة مرات حتى نجح الربط وتم تأكيد البطاقة ولله الحمد،

الآن حانت اللحظة لأن اسحب ارباحي الآن ولكن ظهرت لي رسالة عند الضغط على ( سحب المال الآن): ( لا نستطيع معالجة طلبك الآن حاول مرة أخرى) .


حاولت وحاولت وحاولت، ولكن في كل مرة تظهر لي هذه الرسالة، عاودت مراسلة الباي بال وفي صباح اليوم التالي للمراسلة اتصل بي ممثل خدمة العملاء في الباي بال وأخبرني بأنه سوف يقوم بإجراء بعض التغييرات على حسابي حتى يقبل البنك ( سيرفر البنك ) إرسال المال وأخبرني بأن أحاول مرة أخرى مساءًا ، وعندما فتحت حسابي في مساء اليوم هذا وتفحص بطاقاتي وجدت علامة ( السحب الأوتوماتيكي) على الفيزا هذه، حاولت السحب ولكن ظهرت لي هذه الرسالة البائسة تظهر لي مرة أخرى ( لا نستطيع معالجة طلبك الآن حاول مرة أخرى ).


تركت الموقع ليومين أو ثلاثة، وعاودته مرة أخرى وحاولت السحب وظهرت لي الرسالة مرة أخرى، فقررت مراسلة الباي بال مرة أخرى وأنا يائس حقيقةً ، فردوا عليّ في اليوم التالي بأنهم سيجرون تغييرات أخرى في حسابي، وبعد مرور 4 أيام أو 5، لا أتذكر صراحةً، وكان يوم الثلاثاء الماضي (21 نوفمبر 2017) الساعة 11 مساءًا بالضبط جربت السحب، وإذا يظهر على النافذة رسالة نجح التحويل، سعدت جدًا وفرحت وفي يوم الأربعاء الماضي (22 نوفمبر 2017) في تمام العاشرة صباحًا اتفحص رصيد بطاقتي في الATM وإذا بالمبلغ المسحوب قد أضيف للبطاقة دون أن انتظر يومًا واحدًا حتى لارسال المال.






وهذا الإثبات من الباي بال:







في كل خطوة تواجهك مشكلة، قم بمراسلة الدعم الفني للباي بال فورًا فهو من يمكنه حلها وليس خدمة عملاء البنك الأهلي الكرام.






للإطلاع على الأسئلة والإجابات حول هذا الموضوع، ستجدها في هذا الرابط: https://khamsat.com/community/stories/280780






وأي إستفسار تفضل بالتعليقات أنا في الخدمة بإذن الله :)


إن وجدت الموضوع مفيدًا بالنسبة لك، يمكنك دعمنا بنشر الموضوع عبر الضغط على أزرار مواقع التواصل الإجتماعي بالأسفل أو إن أردت دعمنا بالتبرع بمبلغ مالي ولو بسيط لدعم المدونة*





كلمات مفتاحية:

بايبال, استلم أموالك, PayPal, Visa, MasterCard, مصر, سحب الأرباح, خمسات, أي خدمة


*جميع المبالغ المالية ستستعمل في تطوير المدونة فقط، من حيث تحسين الدومين نيم (Domain name)، وخلافه.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع